عملية التوظيف

هل لديك شغف بالتفوق، وتسعى بشكل حثيث نحو التميز، ولديك ظمأ لا ينتهي أبداً للمعرفة والرغبة في التطور والنمو؟ إذاً تروجان القابضة هي المكان المناسب لك. فنحن نركز على بناء ثقافة الابتكار والتفكير الإبداعي بالشكل الذي يتيح تطوير الإنتاج والوصول به إلى أعلى قمة، كما تضمن كلٌّ من بيئة العمل وثقافة الشركة فرص التنمية الشخصية والمهنية جنباً إلى جنب مع النمو العام للمنظومة.

مراحل المقابلة الشخصية

استمارة التقديم | القائمة المختصرة | المقابلة الفنية | مقابلة فريق الموارد البشرية | العرض

نصائح للمقابلة

يجب ألا تسبب لك المقابلة الشخصية أي نوع من الرهبة أو القلق. انظر إلى الأمر بنظرة متفائلة على أنها تعارف وتبادل للمعلومات، وحاول أن تتحلى بالحماس والثقة.

التعرف على ماهيتك الحقيقية

نحن نريد أن نعرف المعلومات الحقيقية عنك، وليس المعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية.

“أخبرني عن نفسك …” غالباً ما يكون هذا أول سؤال يسأله القائم على المقابلة.

هذا السؤال يمكن أن يسبب الارتباك والتلعثم لأفضل المرشحين. ومع ذلك، إذا كنت تضع في اعتبارك حقيقة أن هذا السؤال يهدف في الأساس إلى فتح الحوار والنقاش بينك وبين المحاور وأنه طريقة لفهم كيفية تفكيرك وتعاملك فسيكون سؤالاً سهلاً للغاية وممتعاً في إجابته.

يمكنك أن تستفيد أقصى استفادة من هذه الفرصة لتلخيص قدراتك ومهاراتك ووضع نفسك كأفضل مرشح للمنصب الشاغر.

تذكَّر أن هذا السؤال يمكن أن يغير من مسار المقابلة الخاصة بك سواء بالإيجاب أو بالسلب. لذلك، من المهم أن تتمسك بالحقيقة وألا تبالغ.

تعرف على المنصب والشركة والصناعة: قبل إجراء المقابلة اقرأ وصف الوظيفة بعناية لمعرفة مدى تأهلك للعمل.

يجب أن تركز على صفاتك ومواهبك التي تثبت قدرتك وكفاءتك للحصول على هذا المنصب. من المهم أن تقوم بالاطلاع على آخر إنجازات للمنظمة. تعرف على بعض التحديات التي تواجهها هذه الصناعة. هذه الأمور ستعطيك فكرة عن كيفية وضع نفسك من حيث تقديم الحلول.

استمع

الاستماع له نفس القدر من الأهمية مثل الإجابة عن الأسئلة؛ لذا من المهم أن تُصغي بعناية عندما يطرح المحاور أي سؤال. إذا لم تصغِ باهتمام وتولِ المُحاور جُلَّ اهتمامك فإنك قد تسبب التوتر والارتباك لنفسك حتى لو كنت تعرف الإجابة الصحيحة. كما أن الاستماع جيداً سوف يعطيك فرصة لتطوير العلاقة والتفاعل بشكل إيجابي مع المحاور.

اسأل

في نهاية المقابلة سوف تتاح لك الفرصة لطرح الأسئلة. يجب عليك الاستفادة من هذه الفرصة قدر الإمكان، وذلك من خلال طرح أسئلة محورية حول طبيعة العمل، ما هي مهامك الأساسية، وكيف سيتم قياس أدائك.

في يوم المقابلة، تذكر:

  • خطط للوصول قبل ميعادك بحوالي ١٠ إلى ١٥ دقيقة.
  • ارتدِ ملابس تنم عن المهنية والجدية.
  • قدم تفاعلاً بلغة جسد إيجابية.
  • أعطِ إجابات صادقة ومباشرة.
  • اترك أي تشاؤم أو ردود سلبية، وتمتع بالإيجابية والبهجة. استرخِ وتمتع بتجربة تروجان.
  • فكر أثناء المقابلة كأنك عضو في فريق العمل في محاولة لإيجاد حلول ممكنة لمشكلة مُلحة

أتمنى لك كل خير!