تأتي هذه المبادرة في إطار دعمنا لرؤية أبوظبي 2030 حيث تمثل المبادرة مساهمة مباشرة في التنمية الاجتماعية والبشرية للإمارة، وتصب في الغاية النهائية الرامية إلى إيجاد دولة مستدامة قائمة على المعرفة.

تقوم تروجان القابضة حالياً بتنفيذ مبادرة “100 من شباب المهندسين” التي تهدف إلى استضافة طلاب من كليات الهندسة من مختلف الجامعات لقضاء يوم كامل مع مهندسينا في الشركة. تهدف المبادرة إلى تشجيع وتحفيز الطلاب على فهم الأنشطة اليومية واكتساب فكرة شاملة عن سوق العمل الذي ينتظرهم بعد التخرج. تهدف تروجان القابضة إلى تنفيذ ذلك من خلال برنامج متنوع يضم جولات ميدانية في مواقع البناء، ويقوم المهندس حمد المدير الإداري لتروجان القابضة بتنفيذ هذه المبادرة بوصفها جزءاً من مهامه الشخصية.

يمثل هذا البرنامج فرصة للانخراط مع المجتمع من خلال توفير منصة للطلاب لاستكشاف الحياة العملية المستقبلية والتعرُّض للوسط العملي الصحيح من خلال شركة ذات خبرة هندسية كبيرة على المستويين المحلي والدولي.

الدورة الأولى : شهدت الدورة الأولى من “المهندسون الشباب في تروجان” زيارات متعددة للمواقع في أبراج طموح للاستثمار في جزيرة الريم في أبو ظبي ولؤلؤة الراحة في شاطئ الراحة في أبوظبي، المملوكة لشركة انترناشيونال كابيتال تريدينج.

الدورة الثانية: خلال الدورة الثانية من “المهندسون الشباب في تروجان”، قام الطلاب بزيارة موقع واحة ميرا في منطقة القدرة في دبي، حيث تم تزويدهم بتجربة هندسية واقعية للجانب النظرات العلمية التي يتم تدريسها في الفصل.

الدورة الثالثة : زارت المجموعة الثالثة من الطلاب موقع تطوير Maple 3 في دبي هيلز ، حيث يوجد 562 فيلا قيد الإنشاء حاليًا ، حيث تم الحديث عنهم خلال المراحل المختلفة لعملية البناء – من البداية حتى الانتهاء. كان الطلاب قادرين على اكتساب خبرة مباشرة للأنشطة اليومية في موقع البناء والحصول على نظرة ثاقبة على أنواع الأدوار المختلفة في المشروع. بعد منافسة ودية ، حصل سبعة طلاب على تدريب لمدة ستة أسابيع في تروجان القابضة.